كل شخص منا يريد إن يُصبح جذاباً ، ولا نقصد جذاب بمعني إن يكون ملامحه جميلة ولكن نقصد جذاب في تعامله مع الآخرين ، ورغبه الآخرين في التعامل معه دائماً وأين ما توجه يترك أثرا طيبا ً و حب لدي الآخرين . وهذه عدة خطوات يجب عليك إتباعها كي تصبح شخصية جذابة .

1- تخلص من بعض الصفات :

لكي تُصبح شخص أكثر جاذبية يجب عليك إن تتخلص من بعض الصفات التي تقضي علي جاذبيه الشخصية بل تقضي علي الشخصية كلها . هذه الصفات هي : الخوف، عدم الثقة بالنفس، الشك .

الخوف : إي تُصبح خائف من كل تجربه جديدة تدخل فيها ، أو كل شخص جديد تُجبرك الظروف على التعامل معه ، يجب عليك إن تكون طبيعي وتلقائي ولا تخشي شيء .

عدم الثقة بالنفس : وهو إقناع عقلك الباطن بأنك لا تستطيع انجاز أي شيء وهذا خطأ . فيجب عليك إن تيقن تماماً انك قادر علي انجاز كل ما يمر عليك بل و تثبت نجاحك فيه أيضا .

الشك : هو عدم ثقتك في من إمامك حتي وان لم يظهر منه إي تصرفات تجعلك تبدأ في الشك به .،وهذا أيضا خطأ عليك إن لا تثق حد الغباء ولا تشك حد القتل ، فخير الأمور أوسطها .

2- اضبط لهجتك وانتق عباراتك :

يجب عليك إن تتقن فن الحديث مع الآخرين و تنتقي عباراتك و تضبط لسانك .

فلا يخرج من فمك إلا طيباً حتي إذا غضبت أو وصل غضب إلي أقصي حدوده ، اخبر من إمامك انك غاضب ولا تريد تكملة الحديث الان حتي تهدأ . حاول دائماً استخدام عبارات المدح لمن إمامك ، ولا نقصد هنا النفاق ، ولكن نقصد المدح إي تكون لبق في الحديث . اي تُشعر من إمامك انك تهتم به و معجب بشخصيته و إعماله ، فالإنسان بطبيعته يفضل الشخص الذي يقدره ويعطيه حقه علي الشخص الذي لا يقدر قيمته و إعماله .

3- اتقن لغة الجسد واستعن بها :

يجب عليك إن تعلم إن حركات الجسد التي تسمي لغة الجسد من أكثر اللغات تأثيرا

علي من إمامك وعلي من تتحدث معهم وتتعامل معهم   .

فمثلاً إذا سلمت علي احدهم حاول إن تسلم بكل حرارة ، وإذا كنت علي معرفه بهذا الشخص من قبل يُفضل إن تعانقه بعض الثواني ، فهذا يترك أثراً طيباً في نفوس الآخرين .حيث أثبتت الدراسات إن الأشخاص الذين تربطهم علاقات وصداقات يستخدمون لغة الجسد و العناق فيما بينهم هم أكثر ارتباط من الأصدقاء الذين يتعاملون ببرود مع بعضهم .

4- استخدم أسلوب المفاجآت السارة :

حاول دائماً أن تتميز عن الآخرين في بعض التصرفات والأمور . كأن تعبر لأصدقائك ومن تتعامل معهم عن مدى حبك لهم و رغبتك في توطيد العلاقات معهم .

فمثلا قُم دائماً بالتخطيط لمفاجأة سارة للصديق لكي تجعله يدرك مشاعرك نحوه مهما كانت المفاجأة بسيطة فكما قال نبينا صلى الله عليه وسلم :" تهادوا تحابوا "

فهذا يجعل جميع من حولك تنظر إليك على إنك شخص ودود وترغب دائماً في التعامل معك وبالتالى تُصبح شخصية أكثر جاذبية .

ـــــــــــــــــ